ركن المقالات

التعلق بالله تعالى.. الفضل والعلامات

إبراهيم الدميجي

بسم الله الرحمن الرحيم

لا إيمان إلا بتعلق، ولا عبودية إلا بتعلق، ولا إسلام إلا بتعلق؛ فمدار الدين على تعلق القلب برب العالمين من جهة ربوبيته وإحاطته وحفظه وإمداده ورزقه، ومن جهة إلاهيته وحبه وعبادته؛ فقلب المؤمن معلق بربه مهما باشرت يده تقليب الأسباب. 

الشباب وغياب القدوة الصالحة

د. راغب السرجاني

الشباب في أمة الإسلام يعانون من أمر خطير، وهو افتقاد القدوة الصالحة.. وتربية القدوة أعلى آلاف المرات من تربية الخطب والمقالات، وفعل رجل في ألف رجل خيرٌ من قول ألف رجل في رجل..
المربي الذي يخالف فعله قوله واهمٌ في اعتقاده أنه يربي.. بل هو يهدم، وإن كانت كلماته هي كلمات البناء؛ {كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} [الصف: 3].

قواعد عملية ومختصرة لكتابة البحث

كيف تكتب بحثاً ؟

نتيجة بحث الصور عن كيف تكتب بحثا

عبد الرحمن خليل الكبيسي

تعريف البحث : البحث يعني المناقشة والجدل والتفتيش عن الأخبار والنصوص وجمعها .. فالبحث منهج معين يلتزم به المؤلفون ، ويسيرون على خطواته ومبادئه ..
وهو محاولة الإنسان لكشف الحقيقة، والتقصي عنها، والتحقق منها، ثم إذاعتها بين الناس وعرضها بأسلوب منظم يساهم في إغناء معلوماتنا، مساهمة في تطوير الحضارة والفكر الإنساني .

خطوات مختصرة لكتابة البحث

الشيخ الدكتور عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني
العالم المفكر الداعية (رحمه الله)

مولده وتعليمه:
ولد الشيخ عبد الرحمن حسن حبنكة في دمشق بحي الميدان سنة 1927م / 1345 هـ، ونشأ في بيت علم ودعوة تحيط به ظروف قلَّما تيسَّرت لغيره، فهو سليل إحدى العائلات الدمشقيّة العريقة التي عُرِفت بالعلم،

 

انظر إلى أكبر وادي للنمل
بناء هندسي يحير العلماء (فيديو)

شكك الملحدون بوجود وادي للنمل كما ورد في القرآن الكريم، ويشاء الله
أن يتم اكتشاف أكبر وادي للنمل أثار دهشة العلماء.. دعونا نتابع ….

 

الغضب يدمر القلب

الغضب والقلق يدمران نظام عمل القلب ويمكن وتتضاعف نسبة
الإصابة بالنوبة القلبية القاتلة بنسبة 850 % لنقرأ هذه الدراسة الجديدة ….

 

البحوث القاصرة في الإعجاز وآثارها السلبية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد فإن البحوث القاصرة في الإعجاز لها آثار سلبية وقبل إظهار هذه السلبيات نبين معنى البحوث القاصرة والمقصود عدم اكتمال البحث فيها بالضوابط العلمية