“وقف الخيرات” و “تيكا”

تطلقان مشروع توزيع “مليون مصحف” في أفريقيا

MXafR

 

أطلقت منظمتا “وقف الخيرات” و”وكالة التنسيق والتعاون”(تيكا) التركيتين، مساء اليوم الإثنين، بالعاصمة السودانية الخرطوم، مشروع “طباعة مليون مصحف لأجل أفريقيا”.

 

وقال “حقي أيكون” ممثل جمعية “وقف الخيرات” التركية في السودان، في كلمة ألقاها خلال حفل الإطلاق في الخرطوم، إن الدفعة الأولى من نسخ القرآن الكريم التي طبعت في تركيا، وعددها 50 ألفا، وصلت إلى السودان، وتم توزيعها مؤخراً على المسلمين في عدد من الدول الأفريقية، فيما سيتم توزيع الأعداد الأخرى على دفعات على مدار 3 سنوات.

وأضاف أيكون، أن عمل جمعيته “لا يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية فقط، وإنما تسعى الجمعية أيضًا إلى حمل شعلة الحضارة والثقافة الإسلامية إلى كل مكان تذهب إليه”، وفق تعبيره.

بدوره قال “يحيى أجو”، ممثل “تيكا” في السودان، إن المنظمة تسعى من خلال برامجها الإنمائية، لتعزيز علاقات تركيا مع البلدان التي تعمل فيها، معبرًا عن أمله في تنفيذ مشاريع أخرى مستقبلًا.

وقال المسؤول في السفارة التركية بالخرطوم “محمد تان”، إن السودان “يعتبر بوابة لأفريقيا، لذا نسعى دائمًا لتعزيز علاقتنا معه أكثر وأكثر”.

من جهته، لفت “كمال رزق” ممثل منظمة “الدعوة الإسلامية” الدولية في السودان، إلى أن مشروع طباعة المصحف الشريف، يأتي لمواجهة البلاد التي “لا تريد للإسلام أن يتقدم”، وفق قوله ودون أن يوضح تفاصيل أكثر حول المقصود بحديثه.

وأشاد رزق في تصريحه بما وصفها بـ”الأيادي البيضاء لتركيا في أفريقيا وخصوصًا السودان”.

 

وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *